نصف مواليد بريطانيا بعد 1960 سيصابون بالسرطان

BOURTON-ON-THE-WATER, UNITED KINGDOM - APRIL 12: Elderly visitors sit and and talks as sun shines on historic buildings in the Cotswold town of Bourton-on-the-Water on April 12, 2011 in Gloucestershire, England. A popular tourist destination, the Cotswolds - which lie mainly within the counties of Gloucestershire and Oxfordshire, but also extend into parts of Wiltshire, Somerset, Worcestershire and Warwickshire - are sometimes called the 'Heart of England' and has been designated as an Area of Outstanding Natural Beauty.
السرطان هو مرض مرتبط بتقدم العمر (غيتي)

توصلت دراسة بريطانية حديثة نشرت في المجلة البريطانية للسرطان إلى أن نصف البريطانيين الذين ولدوا بعد عام 1960 سوف يتم تشخيصهم بالسرطان، أما من ولدوا قبل ذلك التاريخ فسيصاب واحد من كل ثلاثة منهم بالمرض.

ووفقا لمعهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة فإنه يجب بذل المزيد من الجهد لمنع إصابة الناس بالسرطان، كما يجب على خدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة التخطيط لعلاج المزيد من المصابين بهذا المرض.

وقال كاتب الدراسة البروفيسور بيتر سيسيني، من جامعة الملكة ماري في لندن، إن السرطان هو مرض مرتبط بالتقدم في العمر، فأكثر من 60% من الحالات تشخص لدى أشخاص تجاوزت أعمارهم 65 عاما.

وأضاف الباحث أن هذا يعني أنه إذا عاش الناس مدة طويلة بدرجة كافية فسوف يصابون في نقطة معينة بالسرطان.

ونصح الباحث باتخاذ إجراءات وقائية على مستوى العادات الغذائية وأنماط الحياة للوقاية من السرطان، مثل الإقلاع عن التدخين وممارسة المزيد من الرياضة والتحلي بالنشاط، والحفاظ على وزن صحي، و"تقليل شرب الخمر.

المصدر : غارديان