الماء والشاي غير المحلّى أفضل السوائل للحمية

فوائد كبيرة لشرب الماء والشاي دون سكر في عملية الحمية والتخفيف من الوزن. مبادرة ألمانية قدمت نصائح هامة حول عادات شرب السوائل، ونصحت ببعضها وحذرت من البعض الآخر
شرب الماء يساعد على تنظيم عمل أجزاء الجسم كالجلد والكليتين (دويتشه فيلله)

توجد فوائد كبيرة لشرب الماء والشاي دون سكر في عملية الحمية والتخفيف من الوزن. وقدمت مبادرة ألمانية نصائح هامة بشأن عادات شرب السوائل، ونصحت ببعضها وحذرت من البعض الآخر.

ويكتسب الإنسان الكثير من السعرات الحرارية الضرورية عن طريق شرب السوائل. لكن لمن يعانون من أمراض السمنة ويريدون إجراء حمية لتخفيف الوزن قد لا يمكنهم شرب ما يشاؤون من الشاي المحلى و"الليمونادة"، حسب ما نصحت به مبادرة ألمانية مهتمة بشؤون وحماية المستهلك.

وذكرت المبادرة أن القهوة مع السكر والليمونادة وغيرها من المشروبات المحلّاة تحتوي على سعرات حرارية كبيرة لا تساعد في إجراءات الحمية ولا تساهم في عملية تقليل الوزن.

بالمقابل قد يساعد شرب كميات كبيرة من المياه والشاي غير المحلّى على فقدان الوزن بصورة سريعة، لأن هذه السوائل المفيدة تساهم في إعطاء تحفيز للدماغ بأن الجسم غير جائع ولا يريد تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك تساعد السوائل غير المحلاة على تنظيم عمل أجزاء الجسم الأخرى كالجلد والكليتين.

المصدر : دويتشه فيله