نالت كل من مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر جائزة "مشروع عام 2014" نتيجة لتطبيقهما برنامج نظم المعلومات الطبية في عدد من مرافقهما.

وقالت مؤسسة حمد -في بيان صحفي وصل إلى الجزيرة نت أمس الثلاثاء- إن نظم المعلومات الطبية كان تغييرا شاملا على مستوى المؤسستين، وقد تم تصميمه بالتعاون مع الأطباء. وخلال فترة التطبيق تقوم المستشفيات والعيادات التي تنفذ هذا البرنامج بوضع نظام المعلومات الطبية الإلكتروني الجديد بدل النظام الحالي لسجلات المرضى الطبية الورقية.

ويجري تنفيذ هذه العملية على مراحل، وبمجرد الانتهاء من تطبيق النظام الجديد في مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية سيصبح من الممكن تخزين جميع سجلات المرضى والوصول إليها إلكترونيا في جميع المرافق بكلا المؤسستين.

وتمنح جائزة مشروع العام من قبل شركة سيرنر للمشروع الذي يحقق تأثيرا إيجابيا ملموسا على المرضى.

وقد سلم الجائزة مايك بوميرانس، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة سيرنر الشرق الأوسط، لكل من الدكتور عبد الوهاب المصلح، نائب رئيس الشؤون الطبية والأكاديمية وشؤون البحث العلمي لبرنامج نظم المعلومات الطبية في مؤسسة حمد الطبية، والدكتورة جولييت إبراهيم، المديرة التنفيذية للشؤون السريرية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

المصدر : الجزيرة