الشخير مشكلة يعاني منها الكثيرون، ففي المملكة المتحدة يعاني شخص واحد من كل أربعة من الشخير، كما أن الرجال أكثر عرضة له بمعدل مرتين أكثر من النساء.

كما أن الشخير يرتبط بمرض اختناق النوم، وفيه يتوقف الشخص عن التنفس أثناء نومه ثم يعود من جديد، ويرفع مخاطر العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والتعرض للحوادث المرورية.

وهناك مجموعة من الطرق الغريبة التي يوصي بها البعض، والتي ربما تساعد على التخلص من الشخير، ولكنها ليست بديلا عن مراجعة الطبيب لتحديد السبب والعلاج الملائم.

ارتداء جوارب الطيران:
توجد جوارب خاصة للارتداء أثناء رحلات الطيران الطويلة وذلك لتقليل احتمالية حدوث الجلطات، والتي قد يؤدي ارتداؤها أثناء النهار إلى تقليل احتمالية اختناق النوم أثناء الليل، وذلك عبر تقليل كمية السوائل التي تتجمع في القدمين أثناء النهار.

كرة التنس في الظهر:
عادة ما يكون الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم أكثر عرضة للشخير، لذلك يقترح البعض إلصاق كرة تنس بظهر القميص ثم النوم، وعندما يتقلب الشخص على الفراش ويستلقي على ظهره فإن هذه الكرة تجعل نومته مزعجة، ولذلك فإنه يضطر وهو نائم لتغيير وضعيته مباشرة.

الغناء:
إذ يقدم البعض حصص غناء خاصة لمن يعانون الشخير، زاعمين أنها تساعدهم على التحكم بالعضلات التي لها علاقة بالشخير.

شراء وسادة جديدة:
إذ يقول البعض إن الغبار والأوساخ وفضلات الحشرات في الوسادة تؤدي إلى الشخير، ولذلك فهم ينصحون بشراء وسادة جديدة كل ستة أشهر.

المصدر : ديلي تلغراف