أطلقت صفحة طب وصحة في موقع الجزيرة نت صفحة خاصة على فيسبوك، لتكون منصة جديدة للتواصل مع الجمهور العربي، مما يتيح للقراء البقاء على تواصل لحظة بلحظة مع آخر الأبحاث الطبية والتوصيات الصحية، بالإضافة للنصائح التي تشمل صحة الرجل والمرأة والأطفال والمسنين.

ومنذ انطلاق موقع الجزيرة نت في العام 2001، حرص على أن يكون شاملا ومتميزا في شتى الجوانب ومنها الطبي، ولذلك خصص صفحة طبية تقدم للقارئ العربي المعلومة الصحية الموثوقة.

وعنوان الصفحة على موقع فيسبوك هو https://www.facebook.com/AJAHealth وبإمكان أي شخص يمتلك حسابا على فيسبوك الدخول إليها والاشتراك فيها.

حلة جديدة
وفي العام 2013 أطلق موقع الجزيرة نت صفحة طب وصحة في حلة جديدة، وكان الهدف أن تصبح صفحة طب وصحة الصفحة الطبية الأولى عربيا، التي تقدم المعلومة الطبية بأسلوب سهل ممتنع، مقدمة أحدث البيانات الطبية وأدقها، ومركزة على القارئ العربي والمواضيع التي تهمه.

تضم صفحة طب وصحة خدمة "هل وزنك صحي"، التي تتيح للقارئ معرفة ما إذا كان وزنه ضمن النطاق الذي يجعله بعيدا من المخاطر الصحية، أم به زيادة أو نقصان

وتستند الصفحة في موادها إلى أرفع المراجع العلمية على الصعيد الطبي في العالم، مثل منظمة الصحة العالمية، والمؤسسات الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، والمكتبة الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، وقاعدة بيانات "ببميد" البحثية، وخدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.

وتضم الصفحة خدمة "هل وزنك صحي"، التي تتيح للقارئ معرفة ما إذا كان وزنه ضمن النطاق الذي يجعله بعيدا من المخاطر الصحية، أم به زيادة أو نقصان. وهي خدمة تقدم باحترافية مع نصائح وتوضيحات طبية.

أقسام متعددة
وتتنوع محتويات الصفحة وأقسامها بين الدراسات الطبية الحديثة والنصائح الوقائية والأخبار الطبية التي تقدم آخر المعطيات الوبائية حول انتشار الأمراض، والمقالات التي تغوص عميقا في المرض وأسبابه وأعراضه، بالإضافة للمواد الخفيفة القصيرة.

وتصاغ مواد طب وصحة بأسلوب أدبي شيق يستعين بالمصطلحات والمفردات من عربيتنا، مما يجعل موادها مميزة ومتفردة، لا مجرد ترجمة صماء لمصادرها الإنجليزية.

المصدر : الجزيرة