كشف وزير الصحة العامة في قطر عبد الله بن خالد القحطاني عن مشروع قانون تتم دراسته حاليا يتعلق بإلزامية كتابة كمية السعرات الحرارية على أنواع معينة من الأطعمة.

وقال القحطاني في تصريح للصحفيين -على هامش فعاليات المجلس الأعلى للصحة باليوم الرياضي للدولة أمس الثلاثاء- إن مشروع القانون يتضمن إلزامية تدوين عدد السعرات الحرارية على الوجبات السريعة التي تباع في المطاعم وأنواع أخرى من المواد الغذائية.

وشارك المجلس الأعلى للصحة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة في حديقة أسباير من خلال مارثون للمشي شارك فيه الوزير وعدد من مديري الإدارات وموظفي المجلس.

وأكد الوزير أن اليوم الرياضي مناسبة للتوعية بأهمية الرياضة وليس لممارسة الرياضة فقط، وهو يشكل فرصة أيضا للتواصل الاجتماعي، مضيفا أن اليوم الرياضي يؤكد أن الدولة ماضية في هذه المبادرة بتخصيص يوم في السنة لإبراز أهمية الرياضة في حياة الإنسان.

وذكر القحطاني أن لدى المجلس الأعلى للصحة خطة وطنية للتغذية والنشاط البدني، وهي متكاملة، سواء على مستوى الحياة اليومية أو في مكان العمل، إلى جانب حملات التوعية التي ينفذها المجلس على مدار العام.

وأشار إلى أن الدولة وفرت كافة الإمكانيات لتشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة من خلال المرافق المناسبة المتكاملة سواء الرياضية أو الاجتماعية، إلى جانب المدارس التي بدأت تفتح أبوابها بعد انتهاء الدوام وتتيح مرافقها الرياضية للجمهور العام.

وأوضح الوزير أن الإحصائيات المتعلقة باستخدام المرافق الرياضية طوال العام تشير إلى أن الكثير من الناس بدأ بالفعل يدرك أهمية الرياضة حيث زادت الاشتراكات بالأندية الرياضية، وأصبح الإقبال على ممارسة الرياضة أكثر من ذي قبل.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)