للراغبات بالحمل.. تجنبن "يونيو السام"
آخر تحديث: 2015/10/24 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/24 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/12 هـ

للراغبات بالحمل.. تجنبن "يونيو السام"

أوصى باحثون أميركيون النساء الراغبات في الإنجاب بمحاولة الحمل أثناء فصل الشتاء، وبالتحديد في ديسمبر/ كانون الأول، وتجنب الحمل في الصيف، وذلك لولادة طفل أكثر صحة.

وقال الباحثون من جامعة إنديانا إنهم أجروا دراسة شملت أكثر من 270 ألف حالة حمل على مدار خمس سنوات، ووجدوا أن أعلى فرص إنجاب أطفال أصحاء كانت لمن بدأ حملهن في ديسمبر/ كانون الأول.

وأكد الباحثون -وفقا لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية- أنه يجب على الراغبات في الإنجاب تجنب الحمل في "يونيو(حزيران) السام" على حد وصفهم، نظرا لوجود الكثير من آثار المبيدات في الجو والتي ترش المحاصيل الزراعية بها في تلك الفترة.

وأشاروا أيضا إلى أن اللاتي يبدأ حملهن في ديسمبر/كانون الأول أو يناير/كانون الثاني يحصلن في مراحل متقدمة من الحمل على معدلات أعلى من أشعة الشمس، وبالتالي يستفدن من فيتامين "د" أكثر من غيرهن.

وأضاف القائمون على الدراسة أن يونيو/حزيران "شهر سام" وله تأثير سلبي على الحمل إذا بدأ فيه، إذ تزداد فرص الولادة المبكرة والأطفال المبتسرين إذا بدأ الحمل في يونيو/حزيران مقارنة بديسمبر/كانون الأول الذي تزيد فرص بدء الحمل به بولادة أطفال أصحاء واكتمال فترة الحمل.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط,الجزيرة

التعليقات