ستة أطعمة مفيدة للدماغ

In this Dec. 11, 2014 photo, Dark Sea Salt Caramel Chocolates, currently among the most popular treats made at the R.G.W. Candy Company, are seen displayed at the company near Atlanta, Ill. (AP Photo/Herald & Review, Jim Bowling)
تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي يحسّن تدفق الدم إلى الدماغ (أسوشيتد برس)

لا يمد الغذاء جسمك بالطاقة ويساعدك على الحركة والنشاط فحسب، بل إنه مفيد لدماغك أيضا، إذ يلعب دورا مهما في تحسين الذاكرة والأداء العقلي. ونقدم لك ستة أطعمة يقول العلماء إنها مفيدة لمخك، ولذلك قد "تنعكس على ذكائك بصورة أو أخرى":

الجوز:
لاحظ علماء أميركيون أن الأشخاص الذين يتناولون 13 غراما من الجوز يوميا سجلوا نتائج أفضل في الاختبارات الإدراكية من أولئك الذين لم يتناولوه.

التوت البري (Blueberries):
وجد باحثون من جامعة تافتس أن التوت البري يحسن الذاكرة، كما أنه قادر على عكس عملية فقدان الذاكرة، وفقا لدراستهم التي نشرت في مجلة "علم الأعصاب".

زيت السمك:
إذ يحتوي على أحماض "أوميغا 3" الدهنية المفيدة للقلب، كما يحتوي على حمض "دوكوساهيكسنويك" (DHA) الذي يحفز وظائف الخلايا العصبية في المخ.

الأفوكادو:
الأفوكادو من الفواكه الدهنية، ولكن الدهون التي يحتويها صحية وتساعد على إبقاء أغشية الخلايا في الدماغ مرنة، كما تقوم بحمايتها.

البروكلي:
لوحظ أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من البروكلي سجلوا نتائج أفضل في اختبارات الذاكرة، وهو يحتوي على فيتامين "ك" الذي يقوي القدرات المعرفية والكولين الذي يحسن الذاكرة، كما يحتوي على حمض الفوليك الذي قد يساعد في الوقاية من ألزهايمر.

الشوكولاتة الداكنة:
يرى البعض أن الكاكاو يمكن أن يحسن الطلاقة اللفظية والوظيفة الإدراكية لدى المسنين، كما لوحظ أن تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي يحسن تدفق الدم إلى الدماغ.

المصدر : تلغراف