طوكيو تغلق حديقة عامة بسبب حمى الضنك

A visitor walks past a mosquitoes warning poster at Yoyogi Park in Tokyo Tuesday, Sept. 2, 2014. Japan is urging local authorities to be on the lookout for further outbreaks of dengue fever, after confirming another 19 cases that were contracted at the popular local park in downtown Tokyo. The cases announced Monday, Sept. 1 raise to 22 the number of dengue infections thought to have been contracted locally. The health ministry earlier reported three local cases, the first in nearly 70 years. Tokyo began spraying Yoyogi park, a vast green area next to Meiji Shrine that is popular with young Japanese and performance artists, after discovering the outbreak. (AP Photo/Shizuo Kambayashi)
لافتة تحذيرية من البعوض في حديقة يويوجي (أسوشيتد برس)

أغلقت مناطق كبيرة من حديقة عامة في وسط طوكيو أمام الزوار اليوم الخميس بعدما اكتشف الباحثون فيها بعوضا يحمل فيروس حمى الضنك، مؤكدين أن الحديقة أحد مصادر الانتشار الأخير للفيروس.

وذكرت وكالة أنباء كيودو أن كل المصابين بالفيروس -في أول انتشار محلي للمرض في اليابان منذ 1945- زاروا حديقة يويوجي مؤخرا. وتردد أن هذا أول إغلاق كبير للحديقة الشهيرة التي تعد إحدى أكبر الحدائق في طوكيو، منذ افتتحت عام 1967.

وارتفع عدد الأفراد المصابين بحمى الضنك في اليابان إلى 56 حسب ما ذكرت وزارة الصحة اليابانية. وقامت السلطات الصحية في وقت سابق من الأسبوع الجاري بتثبيت ناموسيات في عشرة مواقع بالمتنزه لمعرفة عدد البعوض الذي يحمل الفيروس.

وحمى الضنك هي مرض فيروسي يؤدي لأعراض تشبه الإنفلونزا، بما في ذلك الصداع وارتفاع درجة الحرارة وآلام في المفاصل، وهي مرض شائع في الدول الاستوائية الأقل تقدما.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه حاليا لا يوجد علاج محدد للمرض، لكن الرعاية الطبية الملائمة يمكن أن تقلص معدلات الوفيات إلى أقل من 1%.

المصدر : الألمانية