الصحة العالمية: تفشي وباء إيبولا أكبر مما يعتقد

Women walk near a poster displaying a government message against Ebola, at a maternity hospital in Abidjan August 14, 2014. The world's worst outbreak of Ebola has claimed the lives of 1,069 people and there are 1,975 probable and suspected cases, the vast majority in Guinea, Liberia and Sierra Leone, according to new figures from the World Health Organisation (WHO). Ivory Coast has recorded no cases of Ebola. REUTERS/Luc Gnago (IVORY COAST - Tags: HEALTH)
فيروس إيبولا أودى بحياة 1069 و أصاب 1975 حتى الآن في غرب أفريقيا (رويترز)

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي وباء فيروس الحمى النزفية المعروف باسم إيبولا في غرب أفريقيا أكبر بكثير مما يعتقد، وذلك مع وصول حالات الوفاة إلى 1069 حتى يوم الأربعاء.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان إن الموظفين الموجودين في مواقع انتشار الوباء يرون أدلة على أن أعداد الإصابات المسجلة وأعداد الوفيات تظهر أن تقييم حجم الوباء يقل بكثير عن ما هو عليه في الواقع.

وأضاف البيان أن تفشي فيروس إيبولا في غرب أفريقيا يتواصل مع 1975 إصابة و1069 وفاة في غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون.

وتوقعت المنظمة الدولية أن يستمر تفشي المرض لبعض الوقت، معربة عن أملها بتنسيق الجهود من أجل أن تكون هناك زيادة كبيرة في الاستجابة الدولية.

وقد أودى هذا الوباء الأكثر خطورة منذ ظهوره عام 1976، بحياة 1069 حتى الآن، منهم 377 في غينيا، و355 في ليبريا، و334 في سيراليون وثلاثة في نيجيريا.

المصدر : وكالات