وفاة 200 شخص بالكوليرا في الكاميرون

In this Monday, Sept. 6, 2010 photo, a doctor treats a child suffering from cholera, at a village health clinic in Ganjuwa in Nigeria's rural Bauchi State. Health officials, some with surgical masks covering their faces, sprayed anti-bacterial solution on muddy paths in this village, and patients jammed into rudimentary clinics as the government struggled to contain a cholera epidemic that has killed nearly 800 people in two months. The worst epidemic in Nigeria in 19 years is spreading to Cameroon, Chad and Niger, where it has killed hundreds more people.
الكوليرا مرض معوي حاد يسبب آلاما حادة في المعدة وإسهالا وحالة من التقيؤ (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت وزارة الصحة الكاميرونية أمس الثلاثاء إن تفشي مرض الكوليرا أودى بحياة أكثر من مائتي شخص في شمال البلاد على مدى الشهرين الماضيين، كما أصيب أكثر من 1500 شخص.

والكوليرا مرض معوي حاد يسبب آلاما حادة بالمعدة وإسهالا وحالة من التقيؤ، وتنتقل العدوى عن طريق شرب مياه ملوثة أو تناول أغذية ملوثة ببكتيريا الكوليرا. ويتراوح معدل وفيات المصابين بالمرض بين 1% و60% اعتمادا على الحصول على العلاج.

وصرحت ريبيكا دجاو مندوبة وزارة الصحة إلى شمال البلاد إن أكثر من 1500 شخص أصيبوا بالبكتيريا التي تنتقل عن طريق المياه. وتقع الكاميرون في غرب أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة.

وقال وزير الأشغال العامة أندريه ماما فودا إن هناك مواطنا واحدا فقط من بين كل عشرين مواطنا يستطيع الوصول إلى المرحاض، بينما يحصل أقل من ثلث السكان على مياه شرب نظيفة.

وكان أكثر من أربعة آلاف شخص قد لقوا حتفهم أيضا جراء تفشٍ سابق لوباء الكوليرا عام 2010.

المصدر : الألمانية