أكدت وزارة الصحة السعودية أنها مستمرة في استعدادها لموسم العمرة بمزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتكثيف أنشطة وفعاليات التوعية الصحية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وشددت الوزارة في بيان صحفي مساء السبت على "ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتطعيمات التي سبق أن أعلنتها وأرسلت للسفارات السعودية وممثلياتها في الخارج للعمل بموجبها عند منح تأشيرات الحج أو العمرة".

وأوضح مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة أن على جميع القادمين للمملكة لأداء العمرة التقيد بالتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وتتضمن هذه التدابير التقيد بالنظافة العامة، كالحرص على غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو المواد المطهرة، خصوصا بعد السعال والعطاس واستخدام المنديل عند السعال والعطاس والتخلص منه في سلة النفايات وتجنب ملامسة العينين والأنف باليد قدر الإمكان وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين بأعراض تنفسية.

وتشهد المملكة تراجعا في عدد الحالات الجديدة المسجلة بـ"فيروس كورونا"، حيث بلغ إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ العام 2012 نحو 706 حالات، توفي منها 290، فيما تماثل للشفاء 374، كما لا يزال 42 مصابا يتلقون العلاج اللازم في المستشفيات.

المصدر : وكالات