مخدر "مولي" يثير المخاوف بأميركا
آخر تحديث: 2014/6/16 الساعة 19:28 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: 39 قتيلا في غارة للتحالف العربي استهدفت معسكرا للشرطة في صنعاء
آخر تحديث: 2014/6/16 الساعة 19:28 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/19 هـ

مخدر "مولي" يثير المخاوف بأميركا

"مولي" يعرف أيضا باسم عقار "النشوة" (رويترز)
"مولي" يعرف أيضا باسم عقار "النشوة" (رويترز)

يثير مخدر يعرف باسم "مولي" المخاوف في الولايات المتحدة الأميركية، وهو منشط يشيع استخدامه في الحفلات الصيفية، وله آثار خطيرة على الجسم تشمل الجفاف وارتفاع الحرارة واضطرابات نبضات القلب، كما قد يؤدي إلى الوفاة.

وفي صيف العام الماضي توفي أربعة خلال حفل بسبب تعاطي "مولي" الذي يعرف أيضا باسم "النشوة"، وسجلت حالات وفاة بالعقار أيضا في واشنطن وبوسطن. وقد دفع هذا أميركا إلى تشديد إجراءات التفتيش للرقابة على المخدرات أثناء موسم المهرجانات الموسيقية هذا الصيف.

و"مولي" هو عقار منشط، واختصاره هو (MDMA)، واسمه العلمي (3.4-methylenedioxymethamphetamine)، وهو منبه يجعل الشخص يشعر بأن كل من وما حوله هم أصدقاؤه، حتى لو لم يكونوا كذلك.

ويزيد تناول العقار مخاطر الجفاف لدى الشخص وارتفاع درجة حرارته بشكل يؤثر تأثيرا خطيرا يؤذي الكلى والقلب. ويرفع "مولي" احتمال الإصابة بنوبات (seizures) ويؤثر على انتظام دقات القلب، كما أنه يقود لآثار سلبية على الذاكرة.

وينتشر تعاطي المنبهات غير القانونية في الحفلات والعروض الموسيقية الراقصة الصاخبة، وقالت إحدى المشاركات في العشرات من الحفلات إن المخدرات دائما ما تكون جزءا كبيرا من المشهد وستظل كذلك.

ويقول خبراء إن تعاطي "مولي" زاد في السنوات القليلة الماضية بعدما أشار مشاهير مثل مادونا وكاني ويست إلى المخدر أثناء حفلاتهما، وبعدما أصدرت المغنية مايلي سايرس أغنية بعنوان "الرقص مع مولي".

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: