قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها السبت إن الفحوص أثبتت إصابة مواطن بولاية إيلينوي بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) ليكون ثالث أميركي يصاب بالمرض.

وأضافت المراكز أن هذا الشخص كان على اتصال وثيق بمريض ولاية إنديانا الذي كان أول أميركي تتأكد إصابته بالفيروس.

وتابعت المراكز أن مريض إيلينوي لم يسعَ للحصول على رعاية طبية، ولم تتطلب حالته ذلك نظرا لأنه لم يشعر بأي أعراض، لكنّ مسؤولين مكلفين بالتحقيق في الحالة الأولى كانوا يراقبون حالته الصحية منذ 3 مايو/أيار الجاري.

وكانت أول حالة إصابة مؤكدة بالمرض قد اكتشفت في إنديانا أوائل الشهر الجاري، واكتشفت الحالة الثانية في فلوريدا في 11 من هذا الشهر.

حصيلة
ووفقا لآخر إعلان من منظمة الصحة العالمية في الـ9 من الشهر الجاري، قتل فيروس كورونا 145 شخصا من بين 536 حالة إصابة تأكدت مخبريا.

ويسبب فيروس كورونا التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات تنفسية، ويؤدي أيضا إلى فشل في الكلى. ولا يوجد هناك حاليا أي لقاح ضد هذا الفيروس. وقد طلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لإنتاج الأدوية لإيجاد لقاح ضد الفيروس.

وحسب موقع مجلة "شبيغل" الألمانية، توصلت دراسة نشرت نهاية فبراير/شباط الماضي في الولايات المتحدة وأخرى مطلع هذا الشهر في فيينا إلى أن الإبل هي الناقلة لفيروس كورونا.

المصدر : رويترز