تضاعف إصابات السفلس بأميركا لدى اللوطيين
آخر تحديث: 2014/5/11 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/5/11 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/13 هـ

تضاعف إصابات السفلس بأميركا لدى اللوطيين

أشار تقرير جديد صادر عن مراكز التحكم بالأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إلى أن عدد الإصابات بالأمراض المنتقلة جنسيا قد تضاعف في الولايات المتحدة منذ عام 2005، وقد سجل العام الماضي 16 ألفا و663 حالة جديدة، كان نصيب الرجال منها 91%. وقد تم تشخيص أغلبية الإصابات الجديدة بين الذين يمارسون اللواط.

وأيضا تضاعف عدد الإصابات بالسفلس في أميركا مقارنة بعام 2005، ويشكل رقم 16 ألفا و663 إصابة في عام 2013 أعلى معدل إصابات بالأمراض الجنسية منذ عام 2000 عندما تم تقريبا القضاء على الأمراض المنتقلة جنسيا في أميركا.

والسفلس هو أحد الأمراض التي تنتقل عن طريق المعاشرة الجنسية، وينتج من الإصابة ببكتيريا "تريبونيما باليديم"، ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة في حال عدم علاجه، مثل مشاكل في القلب والدماغ والجهاز العصبي والعمى وتشوهات في الجلد، وفي النهاية قد يقود إلى الموت.

كما أن بإمكان الأم الحامل المصابة بالسفلس نقل المرض لجنينها، وفي عام 2008 كان هناك 1.4 مليون حامل عالميا مصابة بالسفلس، وذلك وفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية.

أغلبية الحالات الجديدة من الأمراض الجنسية سجلت لدى الرجال الذين شكلوا 91% من نسبة الإصابات، أما النساء فبقي معدل الإصابة بينهن تقريبا ثابتا من عام 2005

الرجال
واللافت أن أغلبية الحالات الجديدة كانت لدى الرجال، الذين شكلوا 91% من نسبة الإصابات، أما النساء فبقي معدل الإصابة بينهن تقريبا ثابتا من عام 2005.

وفي تقريرها أضافت مراكز التحكم بالأمراض أن معظم الإصابات الجديدة تم تشخيصها بين اللوطيين، محذرة من أن هذا الأمر يشكل مشكلة تحدد الصحة العامة، خاصة أن السلوك الذي يرتبط بالسفلس -وهو اللواط- يزيد احتمالية الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" أيضا.

وفي حال عدم علاجه فإن السفلس يؤدي إلى أضرار جسيمة على الدماغ والأعصاب، أما الإيدز فهو مرض وخيم ينتهي بموت المصاب بعد سنوات من الآلام والأمراض التي تنتج من انهيار جهاز المناعة لديه.

وتأتي أهمية هذا التقرير بسبب الجدل الدائر الآن في أميركا ودول أخرى بالعالم بشأن جعل زواج الشواذ قانونيا، وما يثيره ذلك من معارضة من قبل المؤسسات الدينية، فيما يرى أنصاره أن هذا حق طبيعي مماثل لحق الرجل في أن يتزوج من امرأة.

المصدر : تايم
كلمات مفتاحية:

التعليقات