أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالسعودية

Saudi and foreign medical workers walk inside the compound of King Fahad hospital in the city of Hofuf, 370 kms East of the Saudi capital Riyadh, on June 16, 2013. Four people have died from the MERS virus in Saudi Arabia, bringing the death toll from the SARS-like virus in the kingdom to 32, the health ministry said. The World Health Organisation announced that the global death toll from MERS had reached 33, with 28 of them in the kingdom. The virus is a member of the coronavirus family, which includes the pathogen that causes Severe Acute Respiratory Syndrome (SARS).
عدد الوفيات بالسعودية جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 66 شخصاً (غيتي إيميجز)

أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء أمس تسجيل أربع إصابات جديدة بـفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في المملكة إلى 175 شخصاً.

وسجلت الحالات الأربع بمدينة جدة غربي البلاد وذلك عقب إعلان الصحة عن وفاة مواطنين إثر إصابتهما بالفيروس بالمدينة نفسها، ما رفع إجمالي عدد المتوفين نتيجة كورونا إلى 66 شخصا بعد إعلان حالة وفاة في جدة أول أمس الأحد.

وأوضحت الوزارة أن المصابين هم مواطن يبلغ من العمر 28 عاما ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، وآخر عمره (35 عاما) وليست لديه أعراض، والحالة الثالثة لمواطنة عمرها 32 سنة، فضلا عن إصابة رابعة لدى مقيم بالمملكة يبلغ من العمر 33 عاما وليست لديه أعراض.

وأشارت صحيفة سبق الإلكترونية إلى أن الصحة أغلقت قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد العام بجدة، ضمن إجراء احترازي بعد تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا في جدة، وقد سرت حالة من الخوف في صفوف سعوديين ومقيمين قاطنين بالمدينة الساحلية بفعل ورود أنباء عن تزايد عدد الحالات المصابة بالفيروس.

قسم الطوارئ
وقال المواطن ناصر أبو محيا (40 عاما) لوكالة الصحافة الفرنسية إنه كان بمستشفى الملك فهد العام مع ولده صباح الاثنين، ونصحه عاملون فيه بالابتعاد عن قسم الطوارئ مهما كلفه الأمر، مضيفا أن المستشفى "يكاد يكون خاوياً من المراجعين إلا من بعض الموظفين والكادر الطبي" غير أن إدارة المستشفى دعت إلى "عدم الاندفاع خلف الشائعات المغرضة" مشيرة إلى أنها اتخذت إجراءات للحد من انتشار العدوى وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى بالسعودية في سبتمبر/أيلول 2012، وتقول منظمة الصحة العالمية بآخر تقرير لها إنه حتى 28 فبراير/شباط الماضي بلغ عدد الإصابات بالفيروس في العالم 184 بينها 86 حالة وفاة. وليس هناك حتى الآن لقاح لهذا الفيروس، ووفق دراسة نشرت نهاية فبراير/شباط الماضي بالولايات المتحدة قد يكون الفيروس ينتقل من الجِمال إلى الإنسان.

المصدر : وكالات