يهاجم فيروس كورنا نوفل الجهاز التنفسي والكلى، ويؤدي إلى إصابة الشخص بالتهاب تنفسي حاد، بالإضافة لارتفاع درجة حرارته وصعوبات في التنفس. وعادة ما يموت الشخص نتيجة حدوث فشل كلوي.

العلماء يقولون إن مصدر فيروس كورونا قد يكون الجمل العربي (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الأحد ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" إلى 64 شخصا، وذلك بعد وفاة مواطن سعودي. كما تم تسجيل خمس إصابات جديدة بالمرض.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن أحد السعوديين البالغ من العمر 86 عاما والذي كان يعاني من أمراض مزمنة قد توفي في الرياض.

كما أعلنت الوزارة أيضا تسجيل خمس حالات جديدة بالمرض ليرتفع بذلك عدد الذين أصيبوا به منذ سبتمبر/أيلول 2012 إلى 162 حالة، توفي منهم 64 شخصا.

وينتمي الفيروس الجديد -الذي عرفته منظمة الصحة العالمية باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس"- إلى فصيل الفيروسات التي أدّت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" والتي تسببت بوفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

ويقول العلماء إن مصدر فيروس كورونا قد يكون الجمل العربي. ويهاجم الفيروس الجهاز التنفسي والكلى، ويؤدي إلى إصابة الشخص بالتهاب تنفسي حاد، بالإضافة لارتفاع درجة حرارته وصعوبات في التنفس. وعادة ما يموت الشخص نتيجة حدوث فشل في الكلى.

المصدر : وكالات