أوصى خبير التجميل كلاوس كايزر بتهيئة البشرة والشعر قبل إجراء الحلاقة عبر وضع كمية من الكريم العادي على البشرة وتركها لفترة حتى تمتصها البشرة جيدا، وبعد ذلك يتم وضع رغوة الحلاقة على الموضع المراد إزالة الشعر منه.

شفرات الحلاقة الحادة أفضل من رؤوس الحلاقة ذات الذبذبات السريعة، إذ تنتج عنها التهابات أقل (الألمانية)
حذر خبير التجميل الألماني كلاوس ديتر كايزر من استعمال مستحضرات ما بعد الحلاقة بالنسبة لمن يعانون من البشرة الحساسة، لأنها غالباً ما تحتوي على مادة الكحول التي تتسبب في جفاف البشرة، بالإضافة إلى الشعور بشدّ فيها.‬

وأكد الخبير أن الحلاقة الرطبة أفضل من الجافة لأصحاب البشرة الحساسة، كما أن شفرات الحلاقة الحادة أفضل من رؤوس الحلاقة ذات الذبذبات السريعة، إذ تنتج عنها التهابات أقل.

ولإجراء عملية الحلاقة بشكل سليم، أوصى كايزر -وهو خبير لدى الرابطة المركزية لمصففي الشعر الألمان- بتهيئة البشرة والشعر قبل إجراء الحلاقة عبر وضع كمية من الكريم العادي على البشرة وتركها لفترة حتى تمتصها البشرة جيدا.

وأضاف الخبير أنه بعد ذلك يتم وضع رغوة الحلاقة على الموضع المراد إزالة الشعر منه، سواء كان الوجه أو الإبطين أو الساقين بالنسبة للمرأة مثلا. ولتجنب تهيّج الجلد بفعل الشفرات، أوصى كايزر بحلاقة الشعر في اتجاه نموه.

المصدر : الألمانية