الميكروبات الهضمية تختلف وفقا لحرارة الجو

An undated file picture taken with electronic microscope shows EHEC bacteria (enterohaemorrhagic Escherichia coli) in Helmholtz Centre for Infection Research in Brunswick. The deadliest outbreak of its type on record has so far killed 23 people -- 22 in Germany and one in Sweden. Striking suddenly in the middle of a hot and sunny May, the crisis has doctors struggling to explain the outbreak and public health authorities in one of Europe's most famously organised countries stumped as to how to manage it and how to stop it happening again. To match Special Report HEALTH/ECOLI-HUNT.
undefined

توصل علماء من الولايات المتحدة إلى أن الميكروبات الحميدة التي تساعد في عملية الهضم داخل أمعاء الإنسان يمكن أن تختلف باختلاف المناطق المناخية. وأن المناطق الأكثر برودة فيها أعداد أكبر من البكتيريا الهضمية في الأمعاء والتي تتسبب في زيادة الوزن.

وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت اليوم الأربعاء في مجلة "بايولوجي ليترس" التابعة للأكاديمية الملكية للعلوم في بريطانيا، إن المناطق الأكثر برودة فيها أعداد أكبر من البكتيريا الهضمية في الأمعاء والتي تتسبب في زيادة الوزن.

وتوصل الباحثون -تحت إشراف تايشي سوزوكي من جامعة كاليفورنيا بمدينة بيركلي ومايكل ووروبي من جامعة أريزونا- إلى هذه النتائج بعد تحليل بيانات 1020 متطوعا من 23 دولة ومقارنة بعضها ببعض، آخذين في الاعتبار بيانات ست دراسات سابقة.

وركز الباحثون خلال الدراسة على نوعين من البكتيريا، وهما اللذان أظهرت دراسات سابقة أنهما يؤثران على الوزن، وهما بكتيريا متينات الجدار "فيرميكوتيس" والعصوانيات "باكتيروديتيس".

وتبين للباحثين أنه كلما كانت نسبة بكتيريا متينات الجدار أعلى وكانت بكتيريا العصوانيات أقل في الأمعاء، كلما زادت احتمالية زيادة وزن الإنسان.

المصدر : الألمانية