هونغ كونغ تؤكد أول إصابة بإنفلونزا الطيور

A worker (R) sells chickens at a shop in the Wan Chai district of Hong Kong on December 28, 2014. Hospitals raised alert levels on December 28 as a woman diagnosed with the deadly H7N9 avian flu virus was in a critical condition. AFP PHOTO / ISAAC LAWRENCE
متجر لبيع الدجاج في هونغ كونغ (غيتي)

قالت حكومة هونغ كونغ إن امرأة مصابة بفيروس إنفلونزا الطيور "أتش7 أن9" هي أول حالة إصابة مؤكدة في المدينة خلال فصل الشتاء.

وأضافت -في بيان صدر أمس السبت- أن المرأة (68 عاما) نقلت إلى المستشفى يوم الخميس بعد أن ظهرت عليها أعراض المرض يوم 19 من الشهر الجاري.

وصُنفت الحالة على أنها واردة من الخارج، بعد أن تبين أن المرأة زارت في الآونة الأخيرة منطقة لونغقانغ في شنتشن بالصين، حيث ظهرت أول إصابة بشرية بسلالة "أتش7 أن9" في مارس/آذار 2013.

وقالت حكومة هونغ كونغ إن المرأة تناولت دجاجا في شنتشن لكنها لم تختلط بدواجن حية. وتحاول الحكومة رصد أصدقاء المرأة خشية أن يكون أحدهم أصيب بالفيروس الذي لم يتحدد مصدره بعد. 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن أول إصابة بشرية بفيروس "أتش7 أن9" قد سجلت في الصين في مارس/آذار من العام الماضي، وانتقل الفيروس بعد ذلك إلى هونغ كونغ في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي حيث أودى بحياة ثلاثة أشخاص.

المصدر : رويترز