ست إصابات جديدة بـ"إتش7 إن9" في الصين
آخر تحديث: 2014/1/14 الساعة 12:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/14 الساعة 12:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/14 هـ

ست إصابات جديدة بـ"إتش7 إن9" في الصين

أحد مرضى الـ"إتش7 إن9" (الفرنسية-أرشيف)
قالت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين إن ستة أشخاص في الصين تأكدت إصابتهم بسلالة "إتش7 إن9" الجديدة من إنفلونزا الطيور وإن أحدهم توفي. كما أكدت المنظمة أنه لا دليل حتى الآن على حدوث أي انتقال للسلالة بين البشر، وأن مصدر الإصابات البشرية لا يزال قيد الفحص.

وأعلنت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تحديث عن تفشي المرض أن ثلاثة من المرضى الخمسة إما في حالة خطيرة أو حرجة في المستشفى، بينما يعاني الاثنان المتبقيان من أعراض طفيفة.

وظهرت سلالة "إتش7 إن9" العام الماضي في الصين وأصابت نحو 150 شخصا حتى الآن في الصين وتايوان وهونغ كونغ، كما أودت بحياة ما لا يقل عن 46 منهم.

وأحدث ضحايا المرض هو رجل (38 عاما) من إقليم فوجيان الصيني أصيب بسلالة "إتش7 إن9" في الثالث من هذا الشهر، وأدخل المستشفى بعد خمسة أيام، لكنه توفي بعد دخوله بيومين. وكان الرجل مصابا بأمراض مزمنة مثل السل.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن شخصا آخر توفي جراء الإصابة بسلالة "إتش7 إن9" في إقليم غويتشو بجنوبي غربي الصين يوم الاثنين، لكن منظمة الصحة العالمية لم تؤكد ذلك بعد.

وقالت الحكومة الاثنين إن رجلا مصابا بهذه السلالة ويبلغ من العمر 65 عاما، قد توفي أيضا في هونغ كونغ، ولم تؤكد منظمة الصحة العالمية هذه الوفاة أيضا.

وأكدت المنظمة مجددا أنه لا دليل حتى الآن على حدوث أي انتقال للسلالة بين البشر، وأن مصدر الإصابات البشرية لا يزال قيد الفحص.

وكان باحثون في الولايات المتحدة ذكروا الشهر الماضي أنه رغم عدم استحالة انتقال سلالة "إتش7 إن9" بسهولة بين البشر، فإنها بحاجة إلى التحور عدة مرات لكي تستطيع فعل ذلك.

ويراقب علماء حول العالم أية علامة على أن الفيروس قد يكتسب هذه الإمكانية ويبدأ التفشي
بسهولة.

المصدر : رويترز

التعليقات