مكان اللعب يجب أن يكون آمنا (غيتي إيميجز)
أكدت اختصاصية الطب الرياضي كريستيانه غراف أنه ينبغي على الأطفال الصغار الإكثار من الحركة قدر الإمكان وذلك من أجل تدعيم قدراتهم الحركية، مشيرة إلى أنه بإمكان الآباء من خلال بعض الأفكار البسيطة دمج الكثير من الأنشطة الحركية ضمن الحياة اليومية للطفل.

وأوضحت البروفيسورة غراف من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون الألمانية، أنه يمكن للأب مثلا السماح لطفله الصغير بالمشي أو بقيادة الدراجة لمسافة قصيرة، وذلك بدلا من أن يجلس طوال الوقت في السيارة أو في العربة المخصصة له أو في الحافلة.

وأضافت غراف أن هناك العديد من الإمكانات لإدخال الأنشطة الحركية في مسار يوم الطفل داخل المنزل أيضا، إذ يمكن مثلا أن يسمح الآباء لأطفالهم الصغار بالمساعدة في أعمال المطبخ أو الحديقة، مما سيجعل الطفل يتحرك أثناء إنجاز المهام المسندة إليه.

وبشكل أساسي شددت الطبيبة على ضرورة أن يوفر الآباء لأطفالهم محيطا آمنا في أي مكان يسمحون له بالحركة بداخله، محذرة من أن الطرق العامة والأحواض المائية الموجودة في الحدائق والدرج تمثل أكبر مواطن الخطورة بالنسبة للأطفال الصغار، ولذلك يجب أن يهتم الآباء في المقام الأول بتوفير الأمان لطفلهم عند السماح له بالتحرك في مكان ما.

المصدر : الألمانية