التسوس يغزو أسنان أطفال بريطانيا

NEW YORK, NY - JULY 17: Guests look at Sequence jewelry designed by Ariela Suster and enjoy candy from Dylan's Candy Bar at Splendid celebrates Summer Fun & Friendship with Sequence on July 17, 2013 in New York City.
undefined
كشفت دراسة بريطانية حديثة أصدرتها جمعية أطباء الأسنان في إنجلترا، يوم الجمعة، أن أكثر من ربع الأطفال في بريطانيا في عمر الخمس سنوات يعانون من أمراض تسوس الأسنان.

ووجدت الدراسة أن 27.9% من أطفال إنجلترا بهذه الفئة العمرية عانوا من تسوس الأسنان، محذرة من أن هناك هوة من عدم المساواة تقسم صحة أسنان هؤلاء الأطفال.

وقالت إن السنوات الأخيرة شهدت تحسنا طفيفا في صحة أسنان الأطفال بإنجلترا، لكن لا تزال هناك اختلافات هامة بين الأطفال بمناطق مختلفة من البلاد ومن خلفيات مختلفة.

وأوضحت الدراسة أن 21% من الأطفال في عمر خمس سنوات الذين يعيشون بمناطق جنوب شرق إنجلترا عانوا من تسوس الأسنان، بالمقارنة مع 35% من نظرائهم الأطفال بالمناطق الشمالية الغربية من البلاد.

وأشارت إلى أن مدينة برايتون الساحلية امتلكت أقل نسبة من الأطفال الذين يعانون من تسوس الأسنان، وبلغت 12.5%، في حين استأثرت مدينة ليستر بأكبر نسبة وبلغت 53.2%.

وأضافت الدراسة أن 27% من جميع أطفال إنجلترا في عمر خمس سنوات عانوا من تسوس الأسنان العام الماضي، بالمقارنة مع 30% عام 2008.

المصدر : يو بي آي