نصائح لعلاج احمرار البشرة
آخر تحديث: 2013/9/22 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/22 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/17 هـ

نصائح لعلاج احمرار البشرة

ما زاد عن حده انقلب إلى ضده حتى في العناية بالبشرة (دويتشه فيلله)
سعيا لحماية البشرة من الشيخوخة وللحصول على بشرة جميلة ومفعمة بالحيوية، ينصح أطباء التجميل في ألمانيا بالمحافظة على نظافة البشرة واستعمال المراهم (الكريمات) الملائمة وعدم الإفراط في استعمال المراهم المليئة بالدهون.

ويعزو أخصائي الأمراض الجلدية روبيرت روتردام سبب ظهور البثور الحمر لدى بعض الأشخاص إلى اهتمامهم الزائد ببشرتهم، إذ يعتقدون مثلا أن بشرتهم جافة وبحاجة إلى دهون كثيرة، مما يدفعهم لاستعمال مراهم غنية بالدهون لمدة طويلة، ويؤدي هذا إلى نتائج عكسية.
 
ويشرح أخصائي التجميل العام والطبي أماندو معيني خطورة العناية الزائدة بالبشرة، إذ يؤكد أن البشرة تحتوي على جميع المواد التي تحتاجها للتكيف مع الوسط المحيط، محذرا من أن الإفراط في استعمال المراهم بهدف العناية بها جيدا يدفعها إلى الكسل وعدم إفراز المواد اللازمة.

ورغم الآثار السلبية للعناية الزائدة بالبشرة فإن الطبيب معيني ينصح بعدم إهمالها والعناية بها بأسلوب متوازن، مشيرا إلى ضرورة تنظيفها باستمرار.
 
ويؤكد معيني أن الماء وحده لا يكفي لتنظيف البشرة، إذ لا بد من استخدام مستحضرات لا تحتوي على مادة الصابون القلوية التي تجفف البشرة. وفيما يتعلق بمراهم العناية بالبشرة، ينصح الطبيب بضرورة تحليل البشرة لتحديد نوعيتها ومعرفة المرهم المناسب، وهذا يتطلب زيارة أخصائي الأمراض الجلدية.

شفرة الحلاقة غير الحادة تهيج الجلد وقد تسبب بعض الالتهابات (أسوشيتد برس)

والرجال أيضا
ولم يعد الاهتمام بالبشرة مقتصرا على النساء فحسب، إذ تشير الإحصائيات الألمانية إلى منافسة الرجال للنساء في استخدامهم مستحضرات العناية بالبشرة. ويرى الطبيب معيني أن اهتمام الرجال ببشرتهم أمر منطقي، مبررا ذلك باختلاف نوعيتها عن بشرة النساء.

ويضيف معيني أنه حتى سن الـ30 تكون بشرة الرجل مشدودة أكثر من بشرة المرأة، فهي مكونة من طبقات خلايا أكثر وتحتوي على كمية أكبر من بروتين الكولاجين، الذي يحتفظ بقدر أكبر من الرطوبة، كما يساعد في إعادة بناء خلايا الجلد.

ويشير معيني إلى أن الجلد المتسخ مشكلةٌ معتادة لدى الرجال مما يزيد من نشاط غددهم الدهنية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. ويؤكد أن شفرات الحلاقة تهيج الجلد وقد تسبب بعض الالتهابات عندما تكون غير حادة، ناصحا باستعمال البلسم لتهدئة الجلد بعد الحلاقة.

المصدر : دويتشه فيلله
كلمات مفتاحية:

التعليقات