ما هي مواصفات النظارة المناسبة للقيادة؟
آخر تحديث: 2013/9/18 الساعة 16:30 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/18 الساعة 16:30 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/14 هـ

ما هي مواصفات النظارة المناسبة للقيادة؟

العدسة الكبيرة تساعد على الرؤية من جميع النواحي (غيتي)
أوصت جمعية "الرؤية الجيدة" الألمانية سائقي السيارات باختيار نظارة ذات إطار نحيف وأذرع رفيعة وعدسات كبيرة إذا ما احتاجوا لارتداء نظارة طبية أثناء القيادة، وذلك للحصول على أفضل رؤية من جميع النواحي، ولا سيما عند الاستدارة بالوجه إلى الخلف مثلا.

وأضافت الجمعية التي تتخذ من العاصمة برلين مقرا لها، أنه من الأفضل أيضا أن تكون العدسات مزودة بطبقة مضادة للانعكاس من الناحية الأمامية والخلفية، إذ يمكن بذلك تجنب انعكاس المصابيح الضوئية الموجودة في الشارع، وكذلك المصابيح الأمامية للسيارات التي تقترب من الخلف.

وكي لا تتسبب الانعكاسات الموجودة على الطرق المبللة في إزعاج السائق أثناء القيادة، أوصت الجمعية بارتداء النظارات المصنوعة من عدسات ذات خواص استقطابية، إذ تعمل هذه النوعية من العدسات على الحد من الإبهار وتزيد من التباين وتحول دون رؤية الأضواء المتناثرة.

وبالنسبة للنظارات الشمسية، أوصت الجمعية بألا يتم ارتداء الطرز ذات العدسات الملونة بنسبة أكبر من 75% وإلا لن تكون مناسبة للقيادة، إذ تتسبب العدسات ذات الدرجات الأغمق عن هذا المعدل في نفاذ الضوء إلى عين القائد بشكل يعيق التمتع بقيادة آمنة.

وأكدت الجمعية أنه من الأفضل أن يتم اختيار العدسات ذات الدرجات اللونية البنية أو الرمادية، إذ تسمح هذه الألوان للسائق برؤية ألوان إشارة المرور والأضواء التحذيرية على نحو أمثل.
المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات