نصائح لمرضى البهاق

Ukraininan childs victims of the April 1986 nuclear accident in Chernobyl, some of them affected by alopecia and vitiligo, chat among themselves 25 April, 2006 at Tarara Hospital, east of Havana, where they are receiving medical treatment. Since March 1990, Cuba has been treating patiens affected by the massive radiation leak of the Chernobyl nuclear plant, offering them psychical and physical recovery therapies and 22,058 of them, including 18,546 children, have been treated by Tarara's medical staff up to now.
undefined
أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية أن البقع البيضاء التي تظهر ببشرة مرضى البهاق تكون أكثر بروزا خلال فصل الصيف، لا سيما عندما تكون بقية البشرة قد تعرضت لتسمير شديد، الأمر الذي يسبب مشكلة جمالية تؤرق النساء بصفة خاصة.

وللتغلب على هذه المشكلة أوصت الرابطة باستعمال ماكياج التمويه أو مستحضرات التسمير الذاتي، إذ أنها تعمل على معادلة الفروق اللونية وتمنح البشرة مظهرا أكثر تجانسا وتوحدا.

كما أوصت الرابطة مرضى البهاق بالإكثار من تناول مادة البيتا كاروتين من مصادرها الطبيعية، وليس المكملات الغذائية، مثل الجزر، كونها تمنح البشرة الفاتحة مظهرا أكثر سمرة وتقلل في الوقت نفسه من حساسية البشرة تجاه الضوء.

وبشكل عام، شددت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية على ضرورة أن يتجنب مرضى البهاق التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فصل الصيف.

والبهاق مرض جلدي يحدث بسبب نقص صبغة الميلانين في الجلد، والذي ينتج عن موت الخلايا الصبغية أو عدم قدرتها على إنتاج الميلانين، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء اللون على الجلد.

المصدر : الألمانية