فيروس كورونا نوفل يؤدي إلى فشل الكلى (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء وفاة مواطن سعودي مصاب بالفيروس التاجي "كورونا نوفل"، في حين تم تشخيص إصابة جديدة في المملكة التي سجلت حتى الآن 42 وفاة. وبذلك يرتفع عدد المصابين بالمرض في المملكة إلى 84 شخصا منذ سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

وأفادت الوزارة على موقعها الإلكتروني عن تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس لمواطن في حفر الباطن يبلغ من العمر 38 عاما وكان يعاني التهابا رئويا حادا.

كما أشارت إلى تسجيل حالة إصابة في المدينة المنورة لمقيم يبلغ من العمر 55 عاما، مبينة أنه يعاني فشلا مزمنا في الكلى ويتلقى العلاج حاليا في العناية المركزة.

وأصيب في السعودية 84 شخصا بفيروس "كورونا نوفل"، توفي منهم 42 منذ سبتمبر/ أيلول عام 2012.

وسجلت عشرات الإصابات في العالم بما أطلق عليه العلماء متلازمة الالتهاب التنفسي الشرق أوسطي "ميرز"، الناجم عن فيروس كورونا، الذي لم يتمكن المختصون حتى الآن من جمع ما يكفي من المعلومات لتحديد منشئه وطريقة انتشاره.

وكانت معطيات قد صدرت خلال الفترة الماضية وأشارت إلى العثور على الفيروس في الخفافيش، كما توصلت دراسة إلى دور محتمل للجمل العربي في انتقال الفيروس.

وينتمي الفيروس إلى عائلة الفيروسات التاجية التي تضم فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" الذي أصاب قرابة 8000 شخص في العالم عام 2003، توفي منهم حوالي 800.

المصدر : الفرنسية