عدم وضوح أحرف الجوال يشير لمرض العين

A file picture taken on June 21, 2012 in Singapore, shows a person using a mobile phone touch screen keypad to write a text message. The first French telecommunications operator Orange reported a 'major incident' on its mobile network since 2pm (GMT) with repercussions throughout France, causing difficulties to its customers to call or exchange data.
undefined
أكد طبيب العيون جورج إيكرت أن الكتابة الصغيرة الموجودة على شاشات الهواتف الجوالة تتيح اكتشاف الإصابة بأمراض العيون مبكرا، مثل المياه البيضاء التي تتسبب في إعتام عدسة العين، إذ قد يشير عدم وضوح الكتابة والأحرف إلى وجود خلل في البصر.
 
وأوضح عضو الرابطة الألمانية لأطباء العيون أنه عادة يلاحظ الإنسان أن هناك خللا ما في قدرته البصرية إذا لم يتسن له قراءة هذه الكتابة، لافتا إلى أن دقة وضوح شاشة الهاتف الجوال تلعب دورا حاسما أيضا في هذا الأمر، لأنها كلما كانت رديئة لوحظ هذا الخلل البصري على نحو أسرع.

وأضاف طبيب العيون أنه غالبا يعتقد المرضى أنهم يحتاجون فقط لاستخدام نظارة جديدة، إلا أن تعثر القراءة على هذا النحو يشير في أغلب الحالات إلى الإصابة بأمراض حقيقية.

وصحيح أنه ثبت أن النظر إلى شاشات الهاتف الجوال الصغيرة يتسبب في إجهاد العين، إلا أن هذا الإجهاد لا يزيد كثيرا عما يحدث عند النظر إلى الشاشات الكبرى حجما.

المصدر : الألمانية