وفاة بـ"إتش7 إن9″ في الصين

A man smokes a cigarettes next to price tags displayed on the cages of live chickens in a poultry market in Hong Kong on May 24, 2013. According to local reports, the H7N9 bird flu virus can be transmitted not only through close contact but by airborne exposure, a team at the University of Hong Kong found after extensive laboratory experiments.
undefined

أعلنت وسائل إعلام صينية يوم الاثنين وفاة شخص في الصين متأثرا بإصابته بفيروس إنفلونزا الطيور الجديد "إتش7 إن9" الذي كان يعتقد أنه قد تم تحجيم انتشاره على مدار الأشهر الماضية. وبذلك يرتفع مجموع عدد الوفيات بالفيروس إلى 44 شخصا، من أصل 135 مصابا.

وذكرت وكالة أنباء تشاينا نيوز سيرفيس الصينية أن المريض توفي مساء الأحد بعد فشل أصاب العديد من أجهزة جسده، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان مسؤولون محليون في الصين قد أعلنوا يوم الجمعة عن ظهور حالة مرضية جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور "إتش7 إن9" في مقاطعة غوانغدونغ الصينية.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فقد مرت أسابيع منذ أن أعلنت آخر حالة إصابة في المنطقة.

ويذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن حالة إصابة جديدة بالفيروس منذ نهاية مايو/أيار الماضي.

ووصل عدد المصابين بفيروس إنفلونزا الطيور منذ أول حالة مسجلة في مارس/آذار الماضي وحتى يوم الأحد -وفقا لمنظمة الصحة العالمية- إلى 135 شخصا، توفي منهم 44 شخصا. ولا يزال أربعة أشخاص يتلقون العلاج في المستشفى.

وإنفلونزا الطيور هو فيروس يصيب الطيور والدواجن ونادرا ما ينتقل إلى البشر، ولكنه إذا أصاب الإنسان فإنه قد يؤدي إلى الموت.

وتشمل أعراض إنفونزا الطيور السعال والحمى والتهابا في الحلق وآلاما في العضلات. وعادة ما تظهر الأعراض بعد يومين إلى خمسة أيام من إصابة الجسم بالفيروس.

المصدر : الألمانية