المنغلقات أقل ميلا لإرضاع أطفالهن طبيعيا

A mother breastfeeds her newborn baby in the post-natal ward of the Kwong Wah Hospital in Hong Kong, China, 05 August, 2013. The Hong Kong's Department of Health, the Hospital Authority and the UNICEF Baby Friendly Hospital Initiative Hong Kong Association (BFHIHKA) are promoting breastfeeding in the territory. The results of the 2013 World Breastfeeding Week Annual Survey of UNICEF BFHIHKA showed that over 85% of mothers initiated breastfeeding after being discharged from hospitals, the highest ever in 20 years. World Breastfeeding Week is celebrated every year from 01 to 07 August to encourage breastfeeding and improve the health of babies around the world.
undefined

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن النساء المنغلقات أقل ميلا للرضاعة الطبيعية، مما قد يعرض صحة أطفالهن للأذى. وقد تم إرجاع ذلك إلى شعورهن بالخجل تجاه إرضاع أطفالهن وتوجههن لبدائل أخرى كالحليب المعلب، الذي يكون عادة أقل فائدة للطفل. 

وبينت الدراسة التي نشرت في دورية "جورنال أف أدفانسد نورسينغ" العلمية أن النساء المنغلقات يخجلن من إرضاع أطفالهن ويلجأن عادة إلى بدائل أخرى.

وقامت الطبيبة آيمي براون، الباحثة الأساسية في الدراسة من جامعة سوانسي بويلز، بمعاينة شخصية لقرابة 600 امرأة شملن أمهات لأطفال بين الشهر السادس والثاني عشر من العمر، وذلك بواسطة مجموعة من الأسئلة طلب من النساء فيها تحديد المدة التي أرضعن فيها وشعورهن حيال ذلك.

وأظهرت المعطيات التي تم جمعها خلال ثلاثة أشهر أن الأمهات المنفتحات والمستقرات عاطفيا كن أكثر ميلا للإرضاع وللقيام بذلك لفترة أطول من الوقت، في حين تبين أن النساء المنغلقات أو المتوترات كن أكثر ميلا لاستخدام الحليب المعلب أو الرضاعة لوقت أقصر.

وأضافت براون أن الرسالة الأهم هي أن بعض الأمهات قد يواجهن تحديات أكبر مع الرضاعة بناء على شخصيتهن.

ولفتت إلى أنه بالرغم من أنهن قد يرغبن في الرضاعة، فإن النساء المنغلقات والأكثر توترا يحتجن إلى دعم إضافي لتعزيز الثقة وتعلم طرق حل المشكلات.

المصدر : يو بي آي