المنغلقات أقل ميلا لإرضاع أطفالهن طبيعيا
آخر تحديث: 2013/8/11 الساعة 14:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/11 الساعة 14:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/5 هـ

المنغلقات أقل ميلا لإرضاع أطفالهن طبيعيا

الرضاعة الطبيعية لها فوائد صحية للطفل والأم (الأوروبية)

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن النساء المنغلقات أقل ميلا للرضاعة الطبيعية، مما قد يعرض صحة أطفالهن للأذى. وقد تم إرجاع ذلك إلى شعورهن بالخجل تجاه إرضاع أطفالهن وتوجههن لبدائل أخرى كالحليب المعلب، الذي يكون عادة أقل فائدة للطفل. 

وبينت الدراسة التي نشرت في دورية "جورنال أف أدفانسد نورسينغ" العلمية أن النساء المنغلقات يخجلن من إرضاع أطفالهن ويلجأن عادة إلى بدائل أخرى.

وقامت الطبيبة آيمي براون، الباحثة الأساسية في الدراسة من جامعة سوانسي بويلز، بمعاينة شخصية لقرابة 600 امرأة شملن أمهات لأطفال بين الشهر السادس والثاني عشر من العمر، وذلك بواسطة مجموعة من الأسئلة طلب من النساء فيها تحديد المدة التي أرضعن فيها وشعورهن حيال ذلك.

وأظهرت المعطيات التي تم جمعها خلال ثلاثة أشهر أن الأمهات المنفتحات والمستقرات عاطفيا كن أكثر ميلا للإرضاع وللقيام بذلك لفترة أطول من الوقت، في حين تبين أن النساء المنغلقات أو المتوترات كن أكثر ميلا لاستخدام الحليب المعلب أو الرضاعة لوقت أقصر.

وأضافت براون أن الرسالة الأهم هي أن بعض الأمهات قد يواجهن تحديات أكبر مع الرضاعة بناء على شخصيتهن.

ولفتت إلى أنه بالرغم من أنهن قد يرغبن في الرضاعة، فإن النساء المنغلقات والأكثر توترا يحتجن إلى دعم إضافي لتعزيز الثقة وتعلم طرق حل المشكلات.

المصدر : يو بي آي

التعليقات