القياس اليومي لضغط الدم يقي الأزمة القلبية

A doctor checks the blood pressure of a patient at the J.W.C.H. safety-net clinic in the center of skid row in downtown Los Angeles July 30, 2007. High salt intake is linked to high blood pressure, or hypertension, a key risk factor for strokes, heart attacks and other cardiovascular diseases. Together those rank as the world's number one killers. The World Health Organisation (WHO) puts cutting salt intake alongside quitting smoking as one of the top 10 "best buys" in public health. Picture taken July 30, 2007. To match Special Report SALT.
undefined
حذرت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى ارتفاع ضغط الدم من أن ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يؤدي إلى تغير معدلات ضغط الدم، مما يزيد من خطر إصابة مرضى ارتفاع ضغط الدم بالأزمة القلبية.

وكي يتسنى للمريض التعامل بشكل سريع مع التغيرات الخطيرة في معدلات ضغط الدم الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة أوصت الجمعية بالمواظبة على قياس معدلات ضغط الدم يوميا.

 
وإذا وجد المريض أن نتائج هذه القياسات مختلفة عن المعتاد، فيجب عليه إعلام طبيبه فورا الذي ربما يضطر لتغيير الدواء. ونصحت الجمعية بأن يتناول المريض كميات ملائمة من السوائل.

وأضافت الجمعية أن ارتفاع درجة حرارة الجو باستمرار يتسبب في توسع الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، محذرة من أنه إذا استمر مرضى ارتفاع ضغط الدم في تناول الجرعة المعتادة من الأدوية الخافضة لضغط الدم في هذا الوقت، فقد يصابون حينئذ بنوبات دوار، بل قد يصل الأمر إلى إصابتهم بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأوصت الجمعية باستشارة الطبيب المعالج إذا ما لاحظ المريض من قياساته اليومية أن قيمة ضغط الدم الانقباضي "العلوي" لديه تعادل 100 ميليمتر زئبقي أو أقل.

المصدر : الألمانية