فقدان الوزن أحد أعراض قصور الغدة الكظرية "مرض أديسون" (أسوشيتد برس)
تشير الرابطة الألمانية لأطباء الباطنة إلى أن الأشخاص المصابين بقصور الغدة الكظرية يعانون من أعراض تشمل القيء المتكرر وفقدان الوزن، وتؤكد على ضرورة مراجعة الطبيب على الفور عند حدوث هذه الأعراض، وذلك لأن إهمالها قد يشكل خطرا على حياة الشخص.

وأردفت الجمعية أنه عادة ما يعاني مرضى قصور الغدة الكظرية، المعروف أيضا باسم "مرض أديسون"، من القيء وفقدان الوزن نتيجة تراجع معدلات إفراز هذه الغدة للهرمونات، لافتة إلى أنه غالبا ما يعاني هؤلاء المرضى أيضا من انخفاض ضغط الدم ويشعرون دائما بالإنهاك والضعف. كما أن تغير لون الجلد إلى الغامق في باطن القدم وراحتي اليد مثلا يعد من المؤشرات المميزة للإصابة بهذا الاضطراب الهرموني.

وتلفت الجمعية إلى أنه عادة ما يعاني الأشخاص المصابون بقصور الغدة الكظرية من فقدان الشهية ويضطرون للتقيؤ نتيجة الإصابة بنوبات غثيان مفاجئة تحدث دون إرادتهم. 

وكي يتم علاج قصور الغدة الكظرية على نحو سليم، شددت الجمعية على ضرورة الخضوع لفحص طبي بمجرد ظهور مثل هذه الأعراض لاكتشاف وجود أي قصور هرموني، محذرة من أن عدم اكتشاف المرض وعلاجه في الوقت المناسب يعرض الشخص لخطر الإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما يعرض حياته للخطر.

المصدر : الألمانية