غالبا ما يتعرض الأطفال للحوادث حين يحاولون التسلق للوصول إلى التلفزيون إذ يقع الرف أو الخزانة عليهم مع التلفزيون (أسوشيتد برس)

حذر باحثون أميركيون من أن سقوط أجهزة التلفزيون يدخل آلاف الأطفال في الولايات المتحدة إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيات سنويا، كما أنه في بعض الحالات قد يؤدي لوفاة الطفل. ونصحوا بالمقابل بوضع التلفزيون على طاولة ثابتة وملائمة مع تثبيته بشكل جيد بحيث لا يسقط فوق الطفل. 

وأكد الباحثون الذين نشرت دراستهم في دورية طب الأطفال، أن سقوط أجهزة التلفزيون سبّب 12 ألفا و300 إصابة لدى الأطفال عام 2011، بعد أن كانت الإصابات خمسة آلاف و455 عام 1990.

وقال الباحث غاري سميث -أستاذ طب الأطفال في جامعة أوهايو وعضو تحالف حماية الأطفال من الإصابات- إن طفلا واحدا يقتل كل ثلاثة أسابيع في أميركا بسبب سقوط جهاز تلفزيون.

وراجع معدو الدراسة بيانات من أقسام الطوارئ في مستشفيات بالولايات المتحدة من دون تحديد نوع جهاز التلفزيون الذي تسبب بالإصابة.

ولفت سميث إلى مخاطر الأثاث، إذ تميل العائلات إلى شراء أجهزة تلفزيون مسطحة اليوم، مما يعني وضع الجهاز القديم جانبا وعلى الأرجح فوق طاولة أو رف غير مصممين لتحمل وزن التلفزيون.

وأكد الباحث أنه غالبا ما يتعرض الأطفال للحوادث حين يحاولون التسلق للوصول إلى جهاز التلفزيون، إذ يقع الرف أو الخزانة عليهم مع التلفزيون.

ونصح سميث الأهل بتثبيت أجهزة التلفزيون جيدا إلى الحائط لتفادي إصابة الأطفال بالحوادث.

المصدر : يو بي آي