اضبط مكيفك واحم صحتك
آخر تحديث: 2013/6/27 الساعة 14:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/27 الساعة 14:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/19 هـ

اضبط مكيفك واحم صحتك

من الضروري ألا يضبط مكيف الهواء في مكان العمل على درجة حرارة أقل من 22 أو 21 (الأوروبية)
يرغب الكثير من الموظفين في ضبط مكيف هواء المكتب على درجة حرارة منخفضة للغاية في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة وسخونة الجو في فصل الصيف. ولكن يحذر اختصاصي الطب المهني أوفه غيركه من أن القيام بذلك يمكن أن يعرض الموظف لعواقب خطيرة، لأن وجود اختلاف كبير في درجات الحرارة خارج المكتب وداخله قد يعرض الموظف للإصابة بنزلة برد.
 
ويشدد غيركه -وهو عضو الرابطة الألمانية لأطباء الشركات والمصانع بالعاصمة برلين- على أهمية ألا يضبط مكيف الهواء في مكان العمل على درجة حرارة أقل من 22 أو 21 درجة مئوية على أقصى تقدير، مهما بلغ ارتفاع درجات الحرارة في الخارج.

وبدلا من تبريد المكتب بشكل مبالغ فيه عن طريق مكيف الهواء، يوصي الطبيب الموظفين بارتداء الملابس المناسبة التي تسهل عليهم تحمل ارتفاع درجات الحرارة أثناء الصيف، موضحا أنه من الأفضل أن يتم ارتداء الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان والتي تسمح بنفاذ الهواء إلى الجسم، مع الاستغناء عن ملابس الجينز الضيقة.

كما يقترح اختصاصي الطب المهني أن يسمح المديرون أثناء موجات الطقس الحارة، بخلع ربطة العنق التي يلزم الموظفون بارتدائها في بعض الوظائف، وذلك كوسيلة أخرى لتخفيف ما يرتديه الموظف في المكتب.

المصدر : الألمانية