إجراء زراعة رئتين لطفلة

قالت أم طفلة عمرها عشر سنوات مصابة بمرض وراثي في ولاية بنسلفانيا الأميركية إن ابنتها تتماثل للشفاء بعد أن خضعت لجراحة زراعة رئتين يوم الاربعاء.

undefined

قالت أم طفلة عمرها عشر سنوات مصابة بمرض وراثي في ولاية بنسلفانيا الأميركية إن ابنتها تتماثل للشفاء بعد أن خضعت لجراحة زراعة رئتين يوم الأربعاء.

وكتبت جانيت مورناغان في موقع فيسبوك أن ابنتها سارة تتعافى في وحدة الرعاية المركزة بعد العملية الجراحية التي استغرقت ست ساعات في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا.

وأكدت في تدوينة الليلة الماضية أن أطباء سارة سعداء للغاية بتحسن حالتها بعد العملية الجراحية وتزايد فرص شفائها، مضيفة أنهم لم يجدوا صعوبة كبيرة في تعديل حجم الرئتين -اللتين جاءتا من متبرع بالغ- وزرعهما. ووصفت الأم الجراحة بأنها تمت بسلاسة وأن سارة استجابت بشكل جيد للغاية.

وكانت أسرة الطفلة، التي تعيش في ضاحية نيوتاون سكوير في فيلادلفيا، قد رفعت دعوى قضائية ضد وزارة الصحة لمنعها من تطبيق قانون يحظر على الأطفال دون سن 12 عاما الخضوع لعمليات زراعة أعضاء من بالغين حتى لو كانت حالتهم الصحية بالغة السوء.

وفي الخامس من هذا الشهر منح القاضي مايكل بايلسون الأسرة أمرا مؤقتا لتعطيل سريان القانون لمدة عشرة أيام.

ولم تكشف تفاصيل بشأن هوية المتبرع أو ظروف التبرع، وقالت متحدثة باسم مستشفى الأطفال إن المستشفى لا يعلن أي تفاصيل حمايةً لخصوصية المرضى.

المصدر : رويترز