من الأفضل أن يكون إطار النظارة مصنوعا من مادة التيتانيوم (الألمانية)
قد يحتاج بعض الأطفال إلى ارتداء النظارات الطبية في سن مبكرة، ولكي يختار الآباء النظارة المناسبة لطفلهم يجب أن لا ينصب اهتمامهم على اختيار القياس المناسب للعدسات فحسب، بل من الضروري أن يشمل اختيار إطار نظارة يناسب عمر الطفل.

وأوضحت جمعية الرؤية الجيدة بالعاصمة الألمانية برلين أنه ينبغي اختيار إطار متين قادر على تحمل الحركة الكثيرة للطفل، بحيث يكون مصنوعا من مادة مناسبة كمعدن التيتانيوم مثلا الذي يتميز بالمرونة والصلابة وخفة الوزن في آن واحد، مما يضمن أن تعود هذه النظارات إلى شكلها الأصلي في حالة تعرضها للتشوه أو الالتواء.

وأكدت الجمعية أنه ينبغي اختيار العدسات المصنوعة من اللدائن البلاستيكية غير القابلة للكسر، وذلك لضمان عدم دخول أي شيء إلى عين الطفل إذا تعرضت لضربة وتحطمت، مشددة على ضرورة أن يستند ذراعا النظارة على صدغي الطفل عند ارتدائه لها وأن تكون النظارة مزودة بدعامات للأنف، إذ تعمل على ضمان ثباتها على وجه الطفل.

وبالنسبة لحجم النظارة يجب ألا يتجاوز الجزء العلوي من إطار النظارة الحد السفلي لحاجب الطفل، في حين يجب ألا يرتكز الجزء السفلي من الإطار على عظام وجنتي الطفل.

ونظرا لأن نظر الطفل ينمو باستمرار أثناء تطوره في هذه المرحلة العمرية، توصي الجمعية الآباء بفحص وضعية النظارة على وجه الطفل وكذلك قياس العدسات بصورة دورية، وذلك كل عام أو عام ونصف العام على أقصى تقدير.

المصدر : الألمانية