حمض الماليك عثر عليه في كرات التابيوكا المستخدمة في تحضير الشاي (الأوروبية)

أعلن مسؤولون في تايوان يوم الأربعاء أن منتجا كيمياويا يعرف بحمض الماليك كان قد أضيف إلى منتجات نشوية عن طريق صانعي المكونات الغذائية، وذلك بسبب كونه أقل كلفة، قد ارتبط بحدوث فشل كلوي في تجارب أجريت على الكلاب.

ووصلت هذه المادة السامة إلى العديد من المنتجات المحلية مثل كرات اللحم ومعكرونة الأرز وكرات التابيوكا المستخدمة في الشاي. وأثار الكشف عن المادة التي تشبه دقيق الذرة (نشا) موجة من القلق والذعر.

وقال مدير إدارة الغذاء والأدوية التايوانية كانغ تشاوتشاو إنه بعد إجراء بعض الاختبارات على الكلاب اتضح أن الجرعات الكبيرة من حمض الماليك قد ارتبطت بحدوث الفشل الكلوي. وبالرغم من ذلك فإن تأثيره على الإنسان يظل غير معروف بسبب عدم إجراء أي اختبارات على البشر.

وأكدت السلطات التايوانية الأربعاء أنها تمكنت حتى الآن من التخلص من 530 طنا من المنتجات الغذائية المعروضة بالمتاجر والمحتوية على حمض الماليك، كما تعهدت بوضع قوانين أكثر حزما وتشديد عقوبات انتهاك قواعد السلامة الغذائية.

وفي عام 2011 عثر مسؤولو الصحة على عنصر كيمياوي له صلة بمشاكل نمو الأطفال، وكانت تمت إضافته للمشروبات وأنواع المربي المختلفة على نطاق واسع.

المصدر : الألمانية