فيروس كورونا يعتبر من عائلة فيروس سارس (الأوروبية)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قالت السلطات الصحية الفرنسية إن شخصا كان مشتبها بإصابته بفيروس كورونا القاتل بعد تواصله مع شخص آخر مصاب بالفيروس، قد ثبتت إصابته بالمرض بعد إجراء تحاليل له وثلاثة مرضى آخرين.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن "مزيدا من الفحوص ضرورية" لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من فيروس كورونا القاتل.

وأصيب المريض بالعدوى لاشتراكه في غرفة بالمستشفى مع رجل يبلغ من العمر 65 عاما في العناية المركزة في شمال فرنسا تم تشخيص إصابته بالفيروس الذي أودى بحياة 18 شخصا حول العالم معظمهم في المملكة العربية السعودية.

وقالت الهيئة الصحية الإقليمية إن الرجل، الذي دخل المستشفى بعد عودته من عطلة في دبي في أبريل/نيسان الماضي، كان يعالج في غرفة معزولة وهو في "حالة خطيرة جدا ولكنها مستقرة".

يذكر أن الفيروس المعروف باسم "أن سي أو في-أي أم سي" يعتبر من عائلة فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) الذي تسبب في الذعر منذ عشر سنوات عندما انتشر في شرق آسيا، منتقلا إلى البشر من الحيوانات المضيفة، وتسبب في مقتل نحو 800.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في تقارير لها أنها سجلت 33 حالة مثبتة بالإصابة بفيروس كورونا حول العالم وتوفي 18 بعد إصابتهم به من بينهم 11 في السعودية.

وفيروس كورونا الجديد الذي رصد للمرة الأولى في منتصف 2012، مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب في عدد من الأمراض لدى البشر.

المصدر : الفرنسية