أسلوب الحياة الصحي يقي أكثر من الأدوية

epa02403312 A Palestinian worker holds freshly made olive oil from olives that are crushed to make olive oil in the West Bank town of Beit Jala near Bethlehem, on 20 October 2010. Farmers across the Israeli occupied West Bank are amidst harvesting their olives to make olive oil. EPA/IYAD AL HASHLAMOUN
undefined

أكدت الجمعية الألمانية لطب القلب أن اتباع أسلوب حياة صحي يقي مرضى القلب من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية أكثر من تناول الأدوية.

وشددت الجمعية -ومقرها مدينة دوسلدورف- على ضرورة أن تأتي ممارسة الأنشطة الحركية واتباع نظام غذائي صحي والإقلاع عن التدخين في مقدمة أسلوب الحياة الذي يتبعه مرضى القلب.

وأضافت أنه يمكن تجنب الإصابة بنصف أمراض القلب والأوعية الدموية وحالات الوفاة الناتجة عنها من خلال تعديل أسلوب الحياة لأسلوب صحي، ودون تناول حتى قرص واحد من الأدوية.

وأوضحت الجمعية أن الإقلاع عن التدخين وحده يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدل النصف تقريبا، لافتة إلى أنه قد ثبت أن تدخين سيجارة واحدة يتسبب في تقصير عمر الإنسان بمعدل ثلاثين دقيقة تقريبا.

وأوصت الأشخاص الذين يرتفع لديهم خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية كمن يعانون مثلا من زيادة الوزن أو المصابين بالفعل بأحد أمراض القلب والأوعية الدموية، بضرورة اتباع النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط، والذي يتميز بتناول كميات كبيرة من الخضراوات مع الإقلال من اللحوم واستخدام زيت الزيتون بدلا من الدهون الحيوانية.

المصدر : الألمانية