حالتا وفاة جديدتان بإنفلونزا الطيور بالصين

An H7N9 bird flu patient surnamed Li (C) is escorted after his recovery and approval for discharge from the hospital in Bozhou, central China's Anhui province on April 19, 2013. Experts from the UN's health agency are examining whether the H7N9 bird flu virus is spreading among humans, after a cluster of cases among relatives, but downplayed fears of a pandemic on April 19
undefined

أعلِنت في الصين وفاة شخصين متأثرين بالإصابة بمرض إنفلونزا الطيور, ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 20 حالة وفاة، فضلا عن عشرات المصابين.

وقد وصل خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين قبل أيام لدراسة انتشار الفيروس أتش 7 أن 9″ المسبب لإنفلونزا الطيور واحتمال انتقاله بين البشر.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مايكل أوليري إن فريق المنظمة سيقضي أسبوعا في الصين، وينتقل إلى الأماكن التي تفشى فيها المرض، حيث سيقدمون نصائح للحكومة.

يشار إلى أنه لا يزال من غير الواضح بعد كيفية انتقال العدوى إلى البشر، حيث تقول منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أدلة على أكثر السيناريوهات خطورة، ألا وهو انتقال المرض من إنسان إلى آخر.

وأصدر ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مايكل أوليري بيانات توضح أن نصف الحالات التي تم تحليلها لم يحدث اتصال معروف بينها وبين الطيور، وهي أوضح المصادر المحتملة، لكنه قال إن انتقال الإصابة من إنسان إلى آخر أمر نادر.

ومنذ أعلنت الصين -قبل نحو ثلاثة أسابيع- اكتشاف السلالة الجديدة في البشر لأول مرة، فإن معظم الحالات تقريبا حدثت في شنغهاي وأربع محافظات مجاورة لها، بينما ظهرت حالة واحدة في بكين. وقد أثنت منظمة الصحة العالمية على جهود السلطات الصينية في التعامل مع المرض.

المصدر : وكالات