حالتا وفاة جديدتان بإنفلونزا الطيور بالصين
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 23:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 23:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ

حالتا وفاة جديدتان بإنفلونزا الطيور بالصين

محاولات مستمرة في الصين لإنقاذ المصابين (الفرنسية)

أعلِنت في الصين وفاة شخصين متأثرين بالإصابة بمرض إنفلونزا الطيور, ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 20 حالة وفاة، فضلا عن عشرات المصابين.

وقد وصل خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين قبل أيام لدراسة انتشار الفيروس أتش 7 أن 9" المسبب لإنفلونزا الطيور واحتمال انتقاله بين البشر.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مايكل أوليري إن فريق المنظمة سيقضي أسبوعا في الصين، وينتقل إلى الأماكن التي تفشى فيها المرض، حيث سيقدمون نصائح للحكومة.

يشار إلى أنه لا يزال من غير الواضح بعد كيفية انتقال العدوى إلى البشر، حيث تقول منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أدلة على أكثر السيناريوهات خطورة، ألا وهو انتقال المرض من إنسان إلى آخر.

وأصدر ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مايكل أوليري بيانات توضح أن نصف الحالات التي تم تحليلها لم يحدث اتصال معروف بينها وبين الطيور، وهي أوضح المصادر المحتملة، لكنه قال إن انتقال الإصابة من إنسان إلى آخر أمر نادر.

ومنذ أعلنت الصين -قبل نحو ثلاثة أسابيع- اكتشاف السلالة الجديدة في البشر لأول مرة، فإن معظم الحالات تقريبا حدثت في شنغهاي وأربع محافظات مجاورة لها، بينما ظهرت حالة واحدة في بكين. وقد أثنت منظمة الصحة العالمية على جهود السلطات الصينية في التعامل مع المرض.

المصدر : وكالات

التعليقات