البريطانيون لا يثقون بأطبائهم
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 22:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 22:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ

البريطانيون لا يثقون بأطبائهم

البريطانيون لا يثقون بأطبائهم ولا يفهمون ما يقولونه لهم ويتهمونهم بالتحدّث إليهم بطريقة فوقية (دويتشه فيلله)

أظهرت دراسة جديدة أن الكثير من البريطانيين لا يثقون بأطبائهم ولا يفهمون ما يقولونه لهم، ويتهمونهم بالتحدّث إليهم بطريقة فوقية.

ووجدت الدراسة -التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل"- أن 25% من البريطانيين اشتكوا من أن أطباءهم يتحدثون إليهم كما لو أنهم غير موجودين أمامهم أصلاً، و30% عبروا عن عدم فهمهم لما يقوله أطباؤهم.

وقالت إن واحداً من كل أربعة بريطانيين اشتكى من أن طبيبه يتعامل معه "بفوقية"، فيما أقر خمسهم بأنهم لا يثقون بالأطباء الذين يعالجونهم.

وأضافت الدراسة أن واحداً من كل عشرة بريطانيين اشتكى من عدم وجود عدد كافٍ من الممرضات في عيادات الأطباء، فيما اشتكى واحد من كل خمسة منهم من عدم التعامل معه بكرامة عند زيارة الطبيب.

وأشارت إلى أن 24% من البريطانيين اشتكوا من أن أطباءهم يتعاملون معهم أحياناً كما لو أنهم غير موجودين، و20% من أنهم لا يثقون بهم دائماً، و30% من أنهم لا يفهمون دائماً إجابات الأطباء على استفساراتهم.

ووجدت الدراسة أيضاً أن 13% من البريطانيين اشتكوا من سوء الطعام في المستشفيات، و20% من عدم حصولهم على خيارات كافية من وجبات الطعام.

وقالت إن واحداً من كل عشرة بريطانيين اشتكى من وضعه في عنبر مختلط مع النساء عند إدخاله إلى المستشفى للعلاج، و14% من تقاسم استخدام الحمامات ودورات المياه مع المريضات.

المصدر : يو بي آي

التعليقات