وفاة شخصين بإنفلونزا الطيور في الصين
آخر تحديث: 2013/3/31 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/31 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/20 هـ

وفاة شخصين بإنفلونزا الطيور في الصين

إنفلونزا الطيور تؤثر في الصين لاعتماد السكان على الطيور الدواجن فيها (وكالة الأنباء الأوروبية)

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد إن شخصين في شنغهاي، وهي واحدة من أكبر المدن الصينية، لقيا حتفهما الشهر الحالي بعد إصابتهما بسلالة من إنفلونزا الطيور لم يكن من المعتقد أنها تنتقل إلى الإنسان.

وأصيب الرجلان (87 و27 عاما) بالمرض نهاية فبراير/شباط، ولقيا حتفهما بداية مارس/آذار، وقالت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة إن امرأة بإقليم أنهوي أصيبت أيضا بالفيروس بداية مارس/آذار، وهي في حالة خطيرة.

وذكرت اللجنة أن سلالة فيروس إنفلونزا الطيور رصدت في الأشخاص الثلاثة وجرى تعريفها على أنها سلالة "إتش7 إن9" التي لم تنتقل إلى الإنسان من قبل.

وقالت الوكالة إن خبراء من اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة أكدوا أن الحالات الثلاث إصابة بشرية بسلالة "إتش7 إن9" اعتمادا على نتائج اختبارات معملية ودراسات متعلقة بالأوبئة.

وأصيب الثلاثة بارتفاع بدرجات الحرارة وسعال ثم تطورت الحالة بعد ذلك إلى الإصابة بالتهاب رئوي، ولم ترد اللجنة على الاتصالات الهاتفية اليوم، ولم يتضح كيف أصيب الثلاثة بهذا الفيروس خاصة أنه ليست هناك لقاحات معروفة للوقاية من سلالة "إتش7 إن9" الفيروسية.

يُشار إلى أن الصين تعد إحدى الدول الأكثر تأثرا بإنفلونزا الطيور، مع العلم أنها تملك أكبر عدد من الطيور الدواجن، وأن هذه الدواجن في كثير من القرى تكون على مساس مباشر من السكان.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن إنفلونزا الطيور قتلت أكثر من 360 شخصا في العالم عام 2003.

المصدر : وكالات

التعليقات