ضرورة حظر التدخين بسيارات تقل أطفالا
آخر تحديث: 2013/2/27 الساعة 10:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/27 الساعة 10:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/17 هـ

ضرورة حظر التدخين بسيارات تقل أطفالا

 التدخين السلبي يؤدي إلى تدهور صحة الأطفال (الألمانية)
طالبت مسؤولة في وزارة الصحة البريطانية بضرورة حظر التدخين بالسيارات التي تقل الأطفال. وقالت أنا سوبري إن على الحكومة أن تدرس ملياً هذه الخطوة لحماية الطفولة.

وقالت سوبري في رأي لها أثناء مؤتمر سنوي للصحة العامة تعقده جمعية الحكومة المحلية "لو كان الأمر بيدي لمنعت التدخين في السيارات التي يوجد بها أطفال. وسأفعل ذلك لحمايتهم. وأعتبر ذلك مسألة تتعلق بحماية الطفولة. وأعتقد أيضا أن هذا شيء ينبغي على الأقل أن نتدارسه كحكومة".

يُشار إلى أن رئيس الوزراء ديفد كاميرون قال في وقت سابق، وهو مؤيد لحظر التدخين بالأماكن العامة، إنه أكثر عصبية بشأن سن قانون لما يفعله الناس داخل المركبات الخاصة.

وفي حين أن مجلس الوزراء لا يفكر في فرض حظر إلا أن وزارة الصحة قد نفذت حملة تسويقية لتشجيع الناس على عدم التدخين في وجود أطفالهم بالمنزل أو السيارة.

وقالت سوبري بوقت لاحق "يظل الأمر يشكل قضية وهو أن التدخين من أكبر التحديات التي تواجه الصحة العامة ومن ثم يتطلب الأمر مجموعة من الاستجابات، ومنها تشجيع الناس على تغيير سلوكهم ولهذا السبب سنكرر في القريب العاجل حملة التسويق الوطنية لتذكير المدخنين بمخاطر تعرض الأطفال والبالغين للتدخين السلبي".

ومن المعلوم أن التعرض للتدخين السلبي مرتبط بعدة مشاكل صحية في الأطفال، ومنها موت الرضيع المفاجئ والتهاب السحايا وحالات الجهاز التنفسي مثل الربو وأزيز الصدر.

يُذكر أنه عام 2011 دعت الجمعية الطبية البريطانية لمثل هذا الحظر معللة أن المساحة المغلقة تعني أن شاغليها يتعرضون لـ11 ضعف مستوى السموم مقارنة بأولئك الموجودين في حانة كثيرة التدخين.

ويشار إلى أن دعوات حظر ظهرت بالفعل في أجزاء أخرى من العالم، ومنها بعض أجزاء كندا والولايات المتحدة وأستراليا وجنوب أفريقيا.

المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات