135 مليون مريض بالزهايمر عام 2050

Retired physician David Hilfiker, of Washington, talks about his life with Aalzheimer's at the National Press Club in Washington, Thursday, Sept. 19, 2013. Hilfiker, was diagnosed in September 2012, and has been writing about the experience of losing his mental capacity in his blog "Watching the Lights Go Out." Nearly half of all seniors who need some form of long-term care, from help at home to full-time care in a facility, have dementia, the World Alzheimer Report said Thursday.
undefined
قال خبراء إن حكومات كثيرة غير مستعدة لمواجهة وباء الزهايمر الذي يصيب حاليا 44 مليون شخص في العالم، ومن المتوقع أن يتضاعف العدد أكثر من ثلاث مرات ليصل إلى 135 مليون شخص بحلول العام 2050.

وأظهرت تقديرات جديدة نشرها الاتحاد الدولي لجمعيات مرضى الزهايمر زيادة نسبتها 17% في عدد المصابين بالزهايمر مقارنة مع عام 2010. وحذر الاتحاد من أنه بحلول العام 2050 فإن أكثر من 70% ممن يعانون من الزهايمر سيكونون في بلدان أكثر فقرا.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد مارك ورتمان إن هذا المرض "وباء عالمي ويزداد سوءا إذا نظرنا إلى المستقبل، إذ سنجد أن أعداد المسنين ستزيد بشكل كبير"، مؤكدا أنه من الحيوي أن تضع منظمة الصحة العالمية مكافحة الزهايمر ضمن أولى أولوياتها لكي يكون العالم مستعدا لمواجهة هذا الوضع.

وأضاف أن التكلفة العالمية للرعاية الصحية لمرضى الزهايمر تزيد عن ستمائة مليار دولار أو نحو 1% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، مشيرا إلى أن هذه التكلفة آخذة في الزيادة.

المصدر : رويترز