حالة وفاة جديدة بالسعودية بفيروس كورونا

This undated electron microscope image made availalbe by the National Institute of Allergy and Infections Diseases - Rocky Mountain Laboratories shows a novel coronavirus particle, also known as the MERS virus, center. The mysterious new respiratory virus that originated in the Middle East spreads easily between people and appears more deadly than SARS, doctors reported Wednesday, June 19, 2013 after investigating the biggest outbreak in Saudi Arabia. (AP Photo/NIAID - RML)
undefined

توفي مواطن سعودي (73 عاما) اليوم الخميس جراء إصابته بفيروس كورونا  المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما رفع عدد ضحايا هذا الفيروس بالبلاد إلى 57 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة السعودية على موقعها الإلكتروني أن المتوفي كان يعاني من عدة أمراض مزمنة، وتحدثت كذلك عن أربع إصابات جديدة بالفيروس نفسه.

وتعتبر السعودية بؤرة رئيسية لهذا الفيروس حيث سجل أكبر عدد من الإصابات بها منذ ظهوره في سبتمبر/أيلول2012، وبلغ عدد المصابين بالفيروس حتى الآن نحو141 شخصا، توفي منهم نحو57.

من جهتها أوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس أن نحو 166 شخصا أصيبوا بالفيروس عبر العالم توفي منهم 71 شخصا.

وينتمي فيروس كورونا الذي عرفته المنظمة باسم فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" إلى عائلة الفيروسات التاجية، التي ينتمي إليها أيضا فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" الذي تسبب بوفاة نحو800 شخص حول العالم في2003.

والفيروسات التاجية يمكن أن تؤدي إلى إصابة الشخص بـالزكام "الرشح"، أما فيروسات "ميرس" و"سارس" فتؤدي لأعراض حادة تشمل صعوبة في التنفس، كما أن "ميرس" يؤثر على الكلى ويقود إلى فشلها.

المصدر : الفرنسية