إنفلونزا الطيور مرض معدٍ من أصل حيواني تسببه فيروسات تصيب الطيور والخنازير (الأوروبية)

أفادت تقارير إعلامية رسمية يوم الأحد بأنه جرى فرض حجر صحي على مزرعة بشمالي الصين عقب تأكد السلطات المحلية من تفشي سلالة "إتش10إن8" من فيروس إنفلونزا الطيور فيها.

وجرى إعدام إجمالي 125 ألف دجاجة، فيما أغلقت السلطات منطقة مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة ثم قامت بتعقيمها، وذلك قرب مدينة باودينج بإقليم هيبي.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" بأن المزرعة شهدت نفوق حوالي أربعة آلاف دجاجة منذ يوم الثلاثاء الماضي، مع وجود أعراض يشتبه في أنها لإنفلونزا الطيور.

وكانت تقارير أفادت يوم الأربعاء الماضي بأن مسؤولين أكدوا أن عجوزا (73عاما) كانت حالة الوفاة الأولى بين البشر بسبب سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور، وأنها توفيت في إقليم جيانجشي شرقي البلاد.

وذكرت سلطات الصحة في الإقليم أن المرأة التي لم تحدد هويتها، قد توفيت إثر إصابتها بقصور في التنفس في السادس من هذا الشهر، بعد ستة أيام من نقلها إلى المستشفى مصابة بالتهاب رئوي حاد.

وسجلت الصين 142 حالة إصابة بسلالة جديدة أخرى من إنفلونزا الطيور، وهي "إتش7إن9" منذ رصدها في مارس/آذار الماضي، وقد توفي منها 45 حالة.

وقبل أيام قليلة، تم تأكيد أربع إصابات جديدة بسلالة "إتش7إن9" في إقليم جوانجدونج جنوبي الصين.

وإنفلونزا الطيور هو مرض معدٍ من أصل حيواني تسببه فيروسات تصيب الطيور والخنازير بشكل أقل شيوعا، ويمكن أن تؤدي العدوى حال انتقالها للبشر إلى الوفاة.

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لم تتوصل إلى دليل على انتقال الفيروس بين البشر.

المصدر : الألمانية