إجبار حامل على إزالة جنينها بالقوة يثير جدلا ببريطانيا
آخر تحديث: 2013/12/2 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/30 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية بالعراق وسوريا لمدة عام
آخر تحديث: 2013/12/2 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/30 هـ

إجبار حامل على إزالة جنينها بالقوة يثير جدلا ببريطانيا

أُجبرت امرأة إيطالية حامل على إزالة جنينها بالقوة بعملية قيصرية بعد أن حصلت دائرة الخدمات الاجتماعية في بريطانيا على أمر من المحكمة بسبب معاناة المرأة انهيارا عقليا. والآن بلغ عمر الطفلة 15 شهرا، وما زالت الدائرة ترفض إعادتها لأمها.

وقالت صحيفة "صندي تلغراف" يوم الأحد، إن دائرة الخدمات الاجتماعية في مقاطعة إسيكس حصلت على أمر من المحكمة العليا سمح بإزالة الجنين من رحم المرأة بالقوة ووضعه تحت عنايتها، وأكدت أن إجراءها يصب في مصلحة المرأة الإيطالية التي كانت تقوم بزيارة عمل إلى بريطانيا لأنها عانت انهيارا عقليا.

وأضافت أن المرأة الإيطالية أنجبت طفلة بالعملية القيصرية وأصبح عمرها الآن 15 شهرا ولا تزال في رعاية دائرة الخدمات الاجتماعية، والتي ترفض إعادتها إلى والدتها على الرغم من أنها ادعت أنها تماثلت للشفاء التام من الانهيار العقلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية أثارت جدلا في المحافل القانونية الدولية، ووصفها المحامون -الذين يمثلون المرأة الإيطالية- بأنها غير مسبوقة في تاريخ القضاء البريطاني، وأصروا على أن دائرة الخدمات الاجتماعية البريطانية كان من المفترض أن تستشير عائلة المرأة ونظيرتها الإيطالية بشكل مسبق.

ونسبت إلى المحامي البريطاني بريندان فليمينغ -الذي يمثل المرأة الإيطالية التي تم التستر على هويتها لأسباب قانونية- قوله إنه لم يسمع أبدا بمثل هذا الشيء طوال أربعين عاما من عمله في مهنة المحاماة، إذ إن إجبار امرأة على ولادة قيصرية أمر غير مسبوق.

وأضاف المحامي فليمينغ أنه إذا كانت هناك مخاوف حول رعاية الطفلة من قبل الأم الإيطالية فقد كان من المفترض على دائرة الرعاية الاجتماعية البريطانية إبلاغ نظيرتها الإيطالية بهذا الإجراء وتكليفها برعاية الطفلة.

المصدر : يو بي آي

التعليقات