للتقليل من السعرات الحرارية يفضل وضع سلة فواكه في متناول اليد دائما (الألمانية)
في أوقات المناسبات -كالحفلات والولائم والأعراس- يزداد نهم الكثيرين لتناول الوجبات الدسمة والحلوى، وفي الوقت نفسه يقل معدل ممارستهم للأنشطة البدنية بسبب سوء الطقس، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة الوزن.

ولكبح جماح الشهية خلال هذا الوقت من العام، أوصت الصيدلانية الألمانية إريكا فينك باحتساء كوب كبير من الماء قبل تناول الوجبات، إذ يساعد ذلك على الشعور بالشبع سريعا أثناء تناول الطعام.

ولتقليل السعرات الحرارية قدر الإمكان نصحت فينك، وهي رئيسة الغرفة الاتحادية للصيادلة بمدينة فرانكفورت الألمانية، بوضع سلة فواكه بالقرب من متناول اليد دائما، فبينما يصل عدد السعرات الحرارية في بعض ألواح الشوكولاتة إلى 250 سعرا حراريا تحتوي ثمرة يوسفي صغيرة على أربعين فقط.

وتوصي الصيدلانية أيضا بتحديد فاصل زمني يقدر بثلاث ساعات بين مرات تناول الطعام على مدار اليوم، على أن يتم استعمال منبه لهذا الغرض حتى يتسنى للمرء التحكم بصورة أفضل في معدل تناوله للطعام والوجبات البينية.

وخلال هذه الفواصل الزمنية تنصح فينك بممارسة المشي السريع في الهواء الطلق لحرق السعرات الحرارية، موضحة أن معدل الحرق يتراوح بين 250 و300 سعر حراري في الساعة الواحدة.

المصدر : الألمانية